NHR501 ثقاÙØ© اللاعن٠عدد الأرصدة: 3
يزوّد هذا المسار الطلاب بمعرÙØ© عامة هي بمثابة قاعدة أوّلية Ù„Ùهم اللاعن٠وجذوره، وما المقصود بثقاÙØ© اللاعنÙØŒ مع استعراض خلÙيات تهميش هذه الثقاÙØ© تاريخياً ومØلياً. ويركّز المسار على التعمّق ÙÙŠ مرتكزات ÙلسÙØ© اللاعنÙØŒ مع إعادة قراءة عدد من الÙلاسÙØ© والمÙكرين انطلاقًا من ÙلسÙØ© اللاعنÙ. كما ÙˆØªØªÙŠØ Ù‡Ø°Ù‡ المعرÙØ© استبيان مجالات تجسيد اللاعنÙØŒ تربويًا واجتماعيًا ومهنيًا ونضاليًا، وارتباطها الواسع بسائر مجالات الØياة والعلوم. ويتناول هذا المسار نظريات العن٠وطبيعة الإنسان، والمعنى الوجودي "للأنا" ÙÙŠ الصراع بين نزعة العن٠واللاعنÙ. ويهد٠إلى تمكين الطلاب ÙÙŠ اكتساب مهارة تØليل المÙردات والمÙاهيم اللاعنÙية، بالارتكاز إلى معايير منهجية، وإلى المقارنة مع Ù…Ùاهيم العن٠ومÙرداته. ويشتمل المسار على مجموعة من الأعمال التطبيقية من خلال قيام كلّ طالب-Ø© بصياغة مقالات عن عدد من Ù…Ùكّري ÙˆÙلاسÙØ© اللاعن٠للتمرّس ÙÙŠ الكتابة عن هذا الÙكر.
مسارات مسبقة: None